recent
أخبار ساخنة

ليصدم وست برومتش.. أليسون بيكر ينقذ ليفربول ويحقق فوزًا غاليًا

malik adam
الصفحة الرئيسية

 

ليصدم وست برومتش.. أليسون بيكر ينقذ ليفربول ويحقق فوزًا غاليًا

ليصدم وست برومتش.. أليسون بيكر ينقذ ليفربول ويحقق فوزًا غاليًا

أنقذ أليسون بيكر البرازيلي حارس ليفربول فريقه من إهدار الفوز بنقطتين جديدتين خلال الدوري الإنجليزي، وقاد ليفربول إلى أحد أهم و أغلى الانتصارات وذلك بالتغلب على مضيفه وست برومتش 2-1 مساء الأحد في الجولة الـ 36.

وكان فريق ليفربول في طريقه إلى العودة لمسلسل إهدار الفرص السهلة وذلك خلال محاولاته ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن الحارس أليسون فعلها وتمكن من اقتناص فوزًا غاليًا للريدز في الوقت القاتل.

وبذلك يرفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة ليحل في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة وراء تشيلسي.

من جهة أخرى، تجمد رصيد وست برومتش، الذي هبط في وقت سابق إلى دوري الدرجة الأولى، عند 26 نقطة ليحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 <><>

ما هو ملخص ملخص مباراة ليفربول ووست برومتش؟

تمكن ليفربول من السيطرة على الكرة خلال أول عشر دقائق من المباراة لكن لاعبوه لم يشكلوا أية خطورة تذكر على مرمى وست برومتش.

ثم فاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدف بعد مرور 15 دقيقة، حيث سجل هال روبسون كانو لوست برومتش بعدما تلقى تمريرة رائعة متقنة أرسلها ماتيوس بيريرا من وراء دفاعات ليفربول، ليحول الكرة على الأرض وذلك بقدمه اليسرى لتسكن في الزاوية اليمنى لمرمى أليسون بيكر حارس فريق ليفربول.

ليفربول كان قريبًا جدًا من تحسين النتيجة والتعادل في الدقيقة الـ 25 بعد عمل جماعي رائع بين لاعبينه، إذ مرر تياجو الكرة إلى ساديو ماني داخل المنطقة ليسددها السنغالي مباشرةً تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بمسافة قليلة.

ليفربول واصل ضغطه على مرمى غريمه وست برومتش وسدد الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد الكرة بقدمه اليسرى وذلك من خارج المنطقة لكنها ذهبت بعيدًا في الدقيقة الـ32 من اللقاء.

 <><>

وخلال الدقيقة الـ33، تمكن النجم المصري محمد صلاح من معادلة النتيجة لفريقه ليفربول، حيث حصل على الكرة من ساديو ماني على حدود منطقة الجزاء، ليسددها بطريقته الرائعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى وست برومتش.

وفي الدقيقة الـ 35، كاد ليفربول أن ينهي المباراة بالفوز على وست برومتش لولا ارتطام تسديدة روبيرتو فيرمينو في منطقة الجزاء بالقائم الأيمن.

ليفربول عاد خلال الشوط الثاني للبحث عن الهدف الثاني، وصلاح ينطلق بسرعة فائقة في الدقيقة الـ57 من الجبهة اليسرى، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية لكنها ذهبت سهلة في أيدي حارس وست برومتش.

 <><>

ليصدم وست برومتش.. أليسون بيكر ينقذ ليفربول ويحقق فوزًا غاليًا
ليصدم وست برومتش.. أليسون بيكر ينقذ ليفربول ويحقق فوزًا غاليًا

أما في الدقيقة الـ75، أطلق روبرتو فيرمينو تسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء، بيد أنها ارتطمت بشباك المرمى الخارجية لوست برومتش.

محاولات ليفربول استمرت كثيرًا على مرمى وست برومتش بعدما انطلق ترينت ألكسندر أرنولد في الجبهة اليمنى ليراوغ مدافع أصحاب الأرض ويتوغل داخل المنطقة لكن تسديدته ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ83 لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

الحارس سامجونستون أنقذ مرمى وست برومتش في الدقيقة الـ87 بعد تصديه لضربة قوية أطلقها تياجو ألكانتارا من خارج منطقة الجزاء ليحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الـ90، مرر محمد صلاح كرة أرضية إلى جورجينيو فينالدوم ليضعه في مواجهة المرمى، لكن تسديدة اللاعب الهولندي ذهبت أيضًا بعيدًا، ليهدر على فريقه فرصة سهلة للتقدم في النتيجة.

 <><>

أما مفاجأة المباراة فقد جاءت في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حيث تمكن الحارس أليسون بيكر من انقاذ فريقه ليفربول وذلك يتسجيله هدف اقتنص به النقاط الثلاث، إذ استغل ركلة ركنية لعبها ترينت ألكسندر أرنولد ليحول الكرة بضربة رأسية في الزاوية اليسرى بعد ارتقائه فوق الجميع ليحرز هدف لم لم يتمكن سام جونستون حارس وست برومتش أن يحرك له ساكنا.

تشكيل ليفربول: روبرتو فيرمينو، ساديو ماني، محمد صلاح، كورتيس جونز، تياجو ألكانتارا، فابينيو، أندرو روبرتسون، ريس ويليامز، ناثانيل فيليبس، ترينت ألكسندر أرنولد، أليسون بيكر.

ليصدم وست برومتش.. أليسون بيكر ينقذ ليفربول ويحقق فوزًا غاليًا
malik adam

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent